Arab

الأسئلة المتكررة

تأسست هيئة تنظيم الاتصالات بمقتضى المرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2002 الذي نص على إصدار قانون الاتصالات ‏في مملكة البحرين.‏ وهيئة تنظيم الاتصالات هــي هيئة مستقلة ومن بين واجباتها وصلاحياتها حماية مصالح المشتركين والمستخدمين، ‏وتعزيز المنافسة الـفــعــّـالة والعادلة بين مشغليّ الخدمات القائمين والجدد على السواء.‏

مشاهدة الجميع اغلق الجميع
  • كيف يتسنى لي الاختيار مــا بين مختلف الخدمات ومختلف مقدمي الخدمة؟

    ننصحك بأن:‏

    • تقارن مــا بين مميزات وأسعار المنتجات.‏
    • تنتقي الخدمة التي ترى أنها تستوفي اشتراطاتك على أفضل نحو. ‏
    • تنتقي باقات الخدمات التي في متناول ميزانيتك.‏
    • تنتقي الخدمة المتوافرة في نطاق موقعك.‏
    • تتأكد من أن (طول) مدة العقد مناسبة لك.‏
    • هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟
    Processing
  • هل يجب أن يكون عند مزود الخدمة الذي أتعامل معه إجراءات رسمية للشكاوى؟ ‏

    تشترط هيئة تنظيم الاتصالات بأن يكون لدى جميع مقدمي الخدمة إجراءات للشكاوى وقواعد للممارسة توضح ‏طريقة تعاملهم للشكاوى. ويجب أن تعتمد هيئة تنظيم الاتصالات هذه الإجراءات ‏والقواعد قبل أن تصبح سارية المفعول‎. ‎‏ويمكنك أن تطلب من مقدم الخدمة الذي تتعامل معه أن يزودك بما لديه من ‏إجراءات للشكاوى وقواعد للممارسة. وعلى كـُـلِّ ‏الأحوال، فإن معظم مزودي الخدمة يوضحون هذه الإجراءات والقواعد في "الشروط والأحكام" عندما تتقدم ‏بطلب للحصول على الخدمة‏‎. ‎

    Processing
  • ماذا لو رفض مزود الخدمة أن يتيح لي الإطلاع على إجراءات الشكاوى؟

    لديك الحـقّ في أن تطلب ذلك، عليك أن ترسل إلى مزود الخدمة الذي تتعامل معه ‏ طلبـًا رسمـيـًا من خلال مراكز الاتصال، أو المحال ‏التجارية، أو منافذ البيع، أو عبر الفاكس، أو بالبريد الإلكتروني إلى خدمة العملاء. فإن أخفقوا في تزويدك بما تطلب، يرجى ‏إرسال شكوى رسمية إلى هيئة تنظيم الاتصالات. إرجع إلى إجراءات الشكاوى.‏

    Processing
  • مــا هــي المستندات المطلوبة من أجل تقديم الشكوى؟

    • وصف واضح للشكوى التي واجهتها وتوقعاتك للحل
    • نسخه من جميع المراسلات ورقم المراجعة الخاص بالشكوى التي تقدمت بها لمزود الخدمة
    • نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك
    • اسمك الكامل ومعلومات الاتصال بك الكاملة والتي تتضمن رقم هاتفك في حال أردنا الاتصال بك
    Processing
  • في ظل أي الظروف يمكنني أن أتقدم بشكوى ضد مقدم الخدمة داخل المملكة؟

    في حال مــا إذا تقدمت بشكوى وظلت الشكوى دون حـلّ لمدة 60 يوم. و/أو في حالة استنزاف إجراءات تقديم المشتركين ‏للشكاوي لدى مقدم الخدمة دون حل.

    لماذا 60 يومـًا؟

    مدة 60 يوم هــي الفترة القانونية المتاحة أمام مقدمي الخدمة ليحلوا شكاوى المستهلكين وفـقــًـا لقانون الاتصالات.

    Processing
  • كيف يمكن إطلاعي على أحدث المستجدات بشأن أخبار هيئة تنظيم الاتصالات؟

    يمكنك التسجيل على الموقع الالكتروني لهيئة تنظيم الإيصالات وهــو: ‏ www.tra.org.bh

    Processing
  • مــا هــو أفضل مقدم للخدمات التي ترغب بها ؟

    يتوقف ذلك على الخدمة التي تحتاجها وحسب ميزانيتك، وتنصحك هيئة تنظيم الاتصالات بشكل رئيسي بأن:‏

    • تتصل بأكثر من مزود خدمة واحد من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة.‏
    • تقارن مــا بين أسعارهم، وعروضهم وجودة الخدمة وشروط التعاقد قبل أن تحدد إختيارك.‏
    Processing
  • من يحتاج إلى أن يسجل على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات؟ ولماذا؟

    يمكن لأي شخص أن يسجل للحصول على أحدث المستجدات المتعلقة بهيئة تنظيم الاتصالات من داخل أو خارج المملكة. ‏وسيتم إرسال رسائل بريد إلكتروني بأحدث المستجدات إلى الأشخاص المسجلين حالما تكون هناك أي مستجدات‏.

    Processing
  • مــا هــي الاستشارات؟ وهل يمكنني المشاركة في أحد تلك الاستشارات؟ وكيف لي أن أرسل رأيي حول ‏الاستشارات إلى هيئة ‏تنظيم الاتصالات؟

    وفـقــًـا للمادة 3(و) من قانون الاتصالات ، تقوم هيئة تنظيم الاتصالات، حين تقرر اتخاذ تدابير سيكون لها تأثير جوهري ‏على سوق الاتصالات ، بإتاحة الفرصة للأطراف المعنية لإبداء آرائها فيما يتعلق بمثل هذه التدابير في ‏غضون فترة زمنية معقولة. وبناءً على ذلك، تصدر هيئة تنظيم الاتصالات إشعارًا بأنها قـدّ شرعت في إجراء عملية ‏تشاور، يمكن خلالها للأطراف المعنية أن تدلي بآرائها بشأن المسائل المدرجة. ويمكن الإطلاع على نسخ من أوراق الاستشارة من‏ خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات ‏(‏www.tra.org.bh/ar/consultations) وأوراق الاستشارة، ‏مثلها مثل كافة الإصدارات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات، تكون متاحة بخطوط طباعية كبيرة الحجم وبطريقة برايل ‏‏(للمكفوفين) عــنـد الطلب‏.

    Processing
  • كيف يمكنني الحصول على رقم معين لاستخدامي الخاص؟ كيف يمكنني الحصول على رقم جي إس إم خاص؟

    تخصص هيئة تنظيم الاتصالات أرقام لمزودي خدمات الاتصالات في شكل مجموعات. وهــي لا تخصص أرقام للمستخدمين ‏من الأفراد. ‏فإن كنت ترغب في الحصول على رقم خاص، برجاء الاتصال بمزود الخدمة الذي تتعامل معه. ‎

    Processing
صفحة 1 2 »