Arab

الشروط و الأحكام

شروط و أحكام استخدام الموقع الالكتروني

تزودك هذه الصفحة –رفقة الوثائق التي تشير اليها بالشروط و الاحكام التي بموجبها يمكن لك الاستفادة من موقعنا الالكتروني www.tra.org.bh ‘) ‘’ الموقع(’’ .يرجى التكرم بالإطلاع على شروط و أحكام الاستخدام بكل تأني قبل الشروع في استخدام الموقع.

عند استخدام الموقع الالكتروني فإنك تفيد بأنك تقبل و توافق على الالتزام بشروط و أحكام الاستخدام.اذا لم توافق على شروط و أحكام الاستخدام ،يتوجب عليك عندئذ بعدم استخدام الموقع الالكتروني .يتضمن استخدام الموقع الالكتروني حق الدخول و التصفح أو التسجيل لاستخدام موقعنا.

شروط أخرى نافذة

كما تشير شروط الاستخدام القائمة الى سياستنا للخصوصية و التي تسري أيضا على استخدامك للموقع الالكتروني.

تقوم سياستنا للخصوصية )يرجى التكرم بإدخال رابط لسياسة الخصوصية الخاصة بالموقع (بإيضاح الشروط التي بموجبها نقوم بمعالجة أي بيانات شخصية نحصل عليها منك أو التي تقوم بتزويدنا بها .إن استخدامك للموقع الالكتروني يعد بمثابة موافقة منك على هذه المعالجة و تقر أن جميع بياناتك المقدمة هي صحيحة.

بيانات خاصة بنا

موقع (www.tra.org.bh) هو موقع من تشغيل هيئة تنظيم الاتصالات ) ‘’نحن (‘’ .نحن هيئة حكومية أنشئت بموجب قانون الاتصالات البحريني التي يتمثل اختصاصها في المقام الأول في تنظيم تقديم خدمات الاتصالات في مملكة البحرين طبقا لأحكام قانون الاتصالات.

تعديلات لهذه الشروط

يجوز لنا مراجعة شروط الاستخدام القائمة في أي وقت و ذلك من خلال تعديل هذه الصفحة. يرجى التكرم بمراجعة هذه الصفحة من وقت لأخر للإطلاع على أي تعديلات يتم اجراءها لأنها ملزمة لك.

تغييرات في الموقع الالكتروني

يجوز لنا تحديث موقعنا من وقت لأخر و يجوز لنا إجراء تغيير للمحتوى في أي وقت للعلم فإن أي من محتوى الموقع الالكتروني قد يصبح متقادم في أي وقت من الأوقات و لسنا ملزمبن بتحديثه .

لا نضمن خلو الموقع الالكتروني أو أي محتوى به من أي أخطاء أو تقصير .

الوصول الى الموقع الالكتروني

يكون الموقع الالكتروني متاح مجانا . لا نضمن أن يكون الموقع الالكتروني أو أي محتوى به متاحا على الدوام أو بدون انقطاع. يجوز الوصول الى الموقع الالكتروني على أساس مؤقت و نحتفظ بحق سحب أو تعديل المعلومات و/أو الخدمات التي نقوم بتقديمها على الموقع الالكتروني دون إخطار انظر أدناه .

نبذل كل الجهود المعقولة لضمان أن يكون الموقع متاحا على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع و لن نتحمل مع ذلك أي مسؤولية قانونية لأي سبب عندما يكون الموقع الالكتروني غير متاحا في أي وقت أو لأي مدة .

يجوز لنا من وقت لأخر أن نقيد الدخول الى بعض أقسام الموقع الالكتروني أو الموقع الالكتروني بالكامل للمستخدمين المسجلين معنا . عند استخدام الموقع الالكتروني ، يتوجب عليك الإحجام عن القيام أو فعل أي شئ يدرج ضمن قائمة قسم الاستخدامات المحظورة لهذه الشروط و الأحكام .

تقع عليك مسؤولية اجراء جميع الترتيبات اللازمة لك للدخول الى الموقع الإلكتروني .كما تتحمل مسؤولية ضمان أن جميع الاشخاص الذين يدخلون الى الموقع الالكتروني من خلال شبكة الانترنت الخاصة بك على دراية بهذه الشروط و الاحكام و أن يلتزموا بها .

حسابك و كلمة السر

اذا وقع اختيارك أو زودت برمز هوية المستخدم أو أي معلومة أخرى كجزء من إجراءاتنا الأمنية ، يتوجب عليك التعامل مع هذه المعلومات بسرية و يجب عليك عدم الكشف عنها للغير .لدينا حق تعطيل أي رمز هوية المستخدم أو كلمة السر سواء وقع عليها اختيارك أو خصصت من قبلنا في أي وقت في حالة ما رأينا أنك لم تلتزم بأي حكم من أحكام شروط و أحكام الاستخدام .

لدينا حق تعطيل أي رمز هوية المستخدم أو كلمة السر سواء وقع عليها اختيارك أو خصصت من قبلنا في أي وقت في حالة ما رأينا أنك لم تلتزم بأي حكم من أحكام شروط و أحكام الاستخدام.

اذا كنت على علم أو تنتابك شكوك بأن أي شخص من غيرك أنت على علم برمز هويتك كمستخدم أو كلمة السر ،يتوجب عليك إخطارنا على contact@tra.org.bh

الاخطارات الآلية

يقوم الموقع الإلكتروني بتوفير خدمة الاخطار الآلي الخاص بتحديث المعلومات داخل الموقع الالكتروني و تتيح وظيفة الإخطارات للمستخدمين اختيار ما ينبغي الاخطار به و متى يتم الاخطار بشأن تغييرات للمعلومات .يتم الاخطار على عنوان البريد الالكتروني الذي تقدمه.

حقوق الملكية الفكرية

نحن المالك أو المرخص له بجميع حقوق الملكية الفكرية على الموقع الالكتروني و على المواد المنشورة عليه و جميع هذه الأعمال محمية بموجب قوانين حقوق التأليف و المعاهدات الدولية و هذه الحقوق محفوظة.

يجوز لك طباعة نسخة واحدة و تحميل مستخرجات أي صفحة أو صفحات من الموقع الإلكتروني لاستخدامك الشخصي و يجوز لفت عناية الغير داخل مؤسستك بالمحتوى الوارد على الموقع الالكتروني.

يجب عليك عدم تعديل الورقة أو النسخ الرقمية لأي مواد قمت بطباعتها أو تحميلها بأي شكل من الأشكال و يجب عليك عدم استخدام أي رسومات ايضاحية أو صور فوتوغرافية أو مقاطع صوتية أو فيديو أو أي رسومات مستقلة من أي نص مرفق به.

يجب الاعتراف بوضعنا على الدوام ) و مركز أي من المساهمين المحددين ( بصفتهم من مؤلفي المحتوى على الموقع الالكتروني.

يجب عليك عدم استخدام أي جزء من المحتوى الوارد على الموقع الالكتروني لأغراض تجارية دون الحصول على ترخيص للقيام بذلك من قبلنا أو من المرخصيين .

اذا قمت بالطباعة و النسخ أو التحميل لأي جزء من الموقع الالكتروني عند الإخلال بشروط الاستخدام هذه فإن حقك لاستخدام الموقع الإلكتروني سيتوقف فورا و يجب عليك حسب ما نراه اعادة أو اعدام أي نسخ من المواد التي قمت بها.

الاستخدامات المحظورة

يجوز لك استخدام الموقع الالكتروني فقط للأغراض القانونية .لا يجوز لك استخدام الموقع الالكتروني :

عند الإخلال بأي شكل من الأشكال بأي قانون محلي و وطني أو دولي معمول به أو نظام.

  • على النحو الذي يكون غير قانوني أو احتيالي أو يكون لديه غرض أو أثر غير قانوني أو احتيالي.
  • عند انتهاك بأي شكل من الأشكال لحقوقنا أو حقوق الغير .
  • إدخال أو ارسال أو نشر أي معلومات على أو من خلال الموقع الالكتروني تكون مخلة بالآداب أو تشهيرية أو مضرة بأي شكل من الأشكال.
  • الحصول أو السعي للحصول على حق الوصول دون إذن الى الموقع الالكتروني.
  • تغيير و تشويه الموقع الالكتروني أو التدخل فيه بأي شكل من الأشكال.
  • نقل أي بيانات بصورة متعمدة أو إرسال أو تنزيل أي مواد تحتوي على فيروسات أحصنة طروادة و الديدان ،و القنابل الموقوتة و كيستروك لوجرز و برامج التجسس و البرامج الدعائية أو أي برامج مؤذية أخرى أو رمز الحاسب المشابه الذي صمم للتأثير بصورة سلبية على تشغيل أي من برامج الكمبيوتر أو عتاد الحاسوب.
  • محاولة الدخول بدون إذن لأي جزء أو سمة من سمات الخدمات أو أي من باقي النظم أو الشبكات المتصلة بالخدمات أو الى أي خادم أو الى أي من الخدمات الممنوحة على أو من خلال الموقع الالكتروني و ذلك عن طريق الاختراق و الوصول الى كلمات السر بشكل غير قانوني أو بأي وسيلة أخرى من الوسائل غير الشرعية.
  • سبر و مسح أو اختبار هشاشة الموقع الالكتروني بما فيه الخدمات أو أي شبكة مرتبطة بالموقع الالكتروني و كذلك عدم الاخلال بالأمن أو تدابير المصادقة على الموقع الالكتروني بما فيه الخدمات أو أي شبكة متصلة بالموقع الالكتروني و تشمل الخدمات .
  • البحث العكسي و التتبع أو محاولة تتبع مصدر أي معلومات خاصة بأي مستخدم أخر أو زائر للموقع الالكتروني بما فيه حساب أي خدمة لا تعود ملكيتها لك أو استغلال الموقع الالكتروني أو أي خدمة أو معلومات تكون متاحة أو متوفرة في أو من خلال الموقع الالكتروني على نحو يكون الغرض منه هو كشف أي معلومات و التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر على المعلومات الشخصية أو هوية الإثبات من غير أن تكون معلوماتك الشخصية كما ينص عليها الموقع الالكتروني أو أي خدمة تقدم من خلال الموقع الالكتروني.
  • تزوير الترويسات أو التلاعب بالمعرفات تمويها لمصدر أي رسالة أو الإحالة التي ترسلها على أو من خلال الموقع الالكتروني أو أي خدمة متوفرة على أو عبر الموقع الالكتروني .لا يجوز أن تزعم أنك شخص أخر أو تمثله أو انتحال هوية أي شخص أخر أو كيان ما لم يرخص لك بذلك.
  • نحتفظ بحق الافصاح عن معلوماتك الشخصية إلى أي جهة من الجهات المعنية بإنفاذ القانون عند الاخلال بالفقرة الواردة أعلاه.

كما توافق على :

  • عدم استنساخ و تكرار أو تصوير أو اعادة بيع أي جزء من الموقع الالكتروني في إنتهاك لأحكام هذه الشروط و البنود .
  • عدم الدخول دون إذن أو تدخل أو تلف أو تعطيل
    • أي جزء من الموقع الإلكتروني
    • أي معدات أو شبكة يتم حفظ عليها الموقع الالكتروني
    • أي أجهزة تستخدم في توفير الموقع الالكتروني
    • أو أي معدات أو شبكة أو أجهزة حاسوب مملوكة أو مستخدمة من الغير

لا يجوز لك برامج فهرسة الانترنت “page-scrape” أو “robot” أو “spider” أو أي جهاز أو برنامج أو خوارزميات (لوغاريثمات) أو منهجية آلية أخرى أو أي اجراء مشابه أو اجراء مساوي يدوي للدخول الى أو الحصول على أو نسخ أو مراقبة أي جزء من الخدمات أو أي محتوى يقدم من خلال هذا الموقع الالكتروني بأي طريقة من طرق اعادة انتاج أو المراوغة لبنية التصفح أو عرض الخدمات أو أي محتوى للحصول على أو محاولة الحصول على اية مواد أو مستندات أو معلومات من خلال أي وسيلة لم يتم جعلها متوفرة عن قصد من خلال الموقع الالكتروني. نحتفظ بحق منع أي نشاط من هذا القبيل

  • لا يجوز لك القيام بأي فعل يفرض حمولة ثقيلة بصورة غير معقولة أو غير متناسبة على البنية التحتية للموقع الإلكتروني أو أي نظم أو شبكات متصلة بالموقع الالكتروني.
  • لا يجوز لك استخدام أي جهاز أو برامج كمبيوتر أو نظام للتدخل أو محاولة التدخل في طريقة العمل المناسبة للموقع الالكتروني بما فيها الخدمات أو أي معاملة قد تتم على الموقع الالكتروني مع أي شخص أخر أو جهة تستخدم الموقع الالكتروني بما فيها الخدمات.

روابط لمواقع إلكترونية أخرى

عند احتواء الموقع الالكتروني على روابط لمواقع و موارد أخرى من تقديم الغير فإن هذه الروابط هي مقدمة لك للحصول على المعلومات لا غير. و لا نراقب محتويات هذه المواقع أو مصادر المعلومات و لا نتحمل أي مسؤولية بشأنها أو لا نقبل بأي خسارة أو ضرر قد تنشأ من استخدامك لها.

روابط متصلة بهذا الموقع الالكتروني

يجوز لك الربط بالموقع الالكتروني على أن تقوم بذلك على نحو قانوني و عادل و لا يضر بسمعتنا أو يستغلها الإ انه يمنع عليك اقامة صلات ربط على نحو يفيد أي شكل من أشكال الارتباط و الموافقة أو الاقرار من جانبنا حيث لا توجد .نحتفظ بحق سحب الاذن بإقامة صلات ربط دون إخطار.

مدى موثوقية المعلومات المعروضة على الموقع

إن التعليقات و المواد المعروضة على الموقع الالكتروني لا ينبغي اعتبارها نصائح يقتدى بها .كما نخلي مسؤوليتنا القانونية أو أية مسؤولية ناتجة عن الثقة الموضوعة في تلك المواد من قبل أي زائر للموقع الالكتروني أو من قبل أي شخص يتم اطلاعه على أي محتوياته.

الأمن

لن نتحمل أي مسؤولية عن أي ضرر أو تلف يكون ناجما عن العمليات الهجومية الموزعة لتعطيل الخدمة و الفيروسات أو غير ذلك من المواد الضارة تقنيا التي قد تصيب أجهزة حاسوبك و برامجك الحاسوبية و البيانات أو غير ذلك المواد مسجلة الملكية بسبب استخدامك للموقع الالكتروني أو نتيجة تحميلك لأي مواد معروضة عليه أو على أي موقع الكتروني متصل به .

تحديد المسؤولية

المواد المعروضة على الموقع الالكتروني مقدمة دون أية ضمانات أو شروط أو تعهدات بشأن دقتها.إننا في حدود المسموح به قانونا و أي مساهمين محددة أسمائهم و من يرتبط بنا من الغير يستثنون صراحة وفق هذا العقد ما يلي :

  • جميع الشروط، والضمانات والأحكام الأخرى التي قد يضعها القانون ضمنيا
  • أية مسؤولية عن أية ضرر مباشر أو غير مباشر أو عارض أو تابع قد يحدث لأي مستخدم ذات الصلة بالموقع الالكتروني أو ذات العلاقة بالاستخدام و عدم القدرة على الاستخدام أو نتائج استخدام الموقع الالكتروني و أي مواقع إلكترونية مرتبة به و أي مواد معروضة فيه و التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر على أية مسؤولية عن :
  • فقدان الدخل أو الإيرادات ،فقدان العمل ، فقدان الأرباح أو العقود ، فقدان المدخرات المرتقبة ، فقدان البيانات ، فقدان شهرة المحل ، سوء الادارة أو تضييع وقت العمل و أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد ينشأ أو ينتج عن المسؤولية التقصيرية ) بما فيه التقصير ( و الاخلال بالعقد أو خلافه  أو أي ضرر قد يتوقع حدوثه على أن لا يمنع هذا الشرط المطالبات التي قد تنشأ عن أي خسارة أو ضرر لممتلكاتك الملموسة أو أي من باقي المطالبات الخاصة بالخسائر المالية المباشرة التي لا تستثنى من قبل أي من الفئات الواردة أعلاه.

و لا يؤثر هذا في مسؤوليتنا القانونية عن أي مسؤولية أخرى لا يمكن استثناؤها أو تحديدها بموجب اللقانون المعمول به .

اخلاء المسؤولية

لا نمنحك أي ضمان أو تعهد ،و نقر و نصرح أن جميع الضمانات و الشروط الضمنية مستثناة الى أقصى مدى ممكن ضمن الحدود التي يسمح بها القانون .يجب أن تلاحظ على وجه الخصوص :

  • الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع الالكتروني ليس المقصود منها أن تشكل افادة قانونية نهائية أو شاملة عن أي موضوع .
  • الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع الالكتروني ليس الغرض منها أن تشكل استشارة قانونية في أي ظرف خاص .
  • الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع الالكتروني تتضمن المعلومات و الموارد المخزنة في الارشيف و التي تكون غير صحيحة أو متجاوزة .
  • الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع الالكتروني و وسائل تقديمنا لها قد لا تتناسب مع جهاز حاسوبك أو بنية الحاسوب .

و قد نقوم بتغيير أو سحب الخدمات كليا أو جزئيا من خلال هذا الموقع الالكتروني وفقا لتقدرينا.

الاختصاص القضائي و القانون المعمول به

يكون الاختصاص القضائي بالفصل فيه معقود لمحاكم مملكة البحرين بصورة حصرية بشأن أي مطالبة قد تنشأ من أو ذات الصلة بزيارة الى الموقع الالكتروني.

تخضع و تفسر شروط و أحكام هذا الاستخدام و أي نزاع أو مطالبة قد تنشأ عن أو تتصل بها أو موضوعها أو إنشائها بما فيه المنازعات أو المطالبات غير التعاقدية طبقا لقوانين مملكة البحرين.

بيان إمكانية الوصول

بذلت جميع الجهود لضمان أن هذا الموقع الالكتروني يؤكد شروط إمكانية الوصول متبعا في ذلك المبادئ التوجيهية لإمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت، التي أصدرها اتحاد ‏الشبكة العالمية (W3C WAI)لضمان تحسين إمكانية الوصول ‏للمستخدمين ذوي الإعاقة.

استفسارات

اذا كانت لديك أي استفسارات عن سياسة الخصوصية أو أي مواد تعرض على الموقع الالكتروني ،يرجى التكرم بالاتصال بنا بعرض رسالتك في قسم اتصل بنا الموجود على الموقع الالكتروني. شكرا لزيارة موقعنا الالكتروني