هيئة تنظيم الاتصالات تنشر أحدث تقاريرها بشأن قياس جودة الخدمة - سرعات تنزيل بيانات الجيل الخامس في البحرين تتجاوز 1 جيجابايت

News Image
21 أبريل 2020

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين أحدث تقاريرها بشأن قياس جودة الخدمة الذي يُسلط الضوء على أحدث المستجدات والتطورات فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس.

ويُظهر التقرير مقارنة بين أداء شبكات الجيل الرابع والخامس والذي يوضح أن أقصى سرعات شبكات الجيل الخامس التي تم قياسها قد تجاوزت 1 جيجابت في الثانية وبلغ متوسط سرعات شبكات الجيل الخامس ما يقارب الـ 600 ميجابت في الثانية ​​مقارنة بمتوسط سرعات شبكات الجيل الرابع البالغ 80 ميجابت في الثانية تقريبًا.

وبحسب التقرير الصادر من الهيئة فإن توفر خدمات الاتصالات الحديثة والتأكد من جودتها يعد من العناصر المهمة لنجاح الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين، حيث يتم استخدام تلك الخدمات بشكل متزايد من قبل المستهلكين في المملكة وسوف يتم استخدام هذه الخدمات بشكل أكبر مع تزايد خدمات إنترنت الأشياء.

 وقد تضمن هذا التقرير بعض الملاحظات الهامة عن تغطية شبكات الجيل الخامس حيث أظهر مناطق التغطية على خارطة مملكة البحرين وذلك لتمكين المستهلك من معرفة مناطق التغطية الحالية والتي من المتوقع ازديادها في القريب العاجل.

وتعليقا على التقرير، صرح مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة المهندس محمد بن عبدالله النعيمي "إن الهيئة تجري هذا التدقيق بانتظام من أجل مراقبة الوضع الحالي لتغطية خدمات الهواتف المتنقلة في المملكة ولتمكين المستهلكين من اتخاذ القرار الصحيح بشأن المشغل الذي يغطي منطقتهم ويخدم احتياجاتهم بشكل أفضل."

وأضاف النعيمي: "لقد قمنا بتوفير أحدث النتائج حول آخر المستجدات والتطورات بشأن خدمات الجيل الخامس حيث تعد هذه المعلومات التي جمعناها مهمة بالنسبة للمستهلكين من الأفراد والمؤسسات لاتخاذ القرار فيما إذا كان الوقت قد حان لنقل خدمات الإنترنت اللاسلكي من تقنيات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس. "

 للإطلاع على التقرير اضغط هنا