هيئة تنظيم الاتصالات تتوصل إلى اتفاقية تسوية مع بتلكو

28 يونيو 2022

القضية ناتجة عن شكاوى مقدمة من شركتي STC  البحرين وZain  البحرين على التوالي، تدعيان فيها أن شركة بتلكو قد تورطت في عملية تسعير افتراسي وهي بالتالي تنتهك المادة 65 (أ) من قانون الاتصالات، والمادة 11.1 من ترخيصها الفئوي لخدمات الإنترنت. ويتعلق الانتهاك المزعوم بعرض السرعة الذي قدمته بتلكو لحزم الألياف الضوئية ذات النطاق العريض في يوليو 2020 والذي استمر لمدة 9 أشهر.

ويحدث التسعير الافتراسي عندما يقوم مشغل مرخص مهيمن بفرض أسعار تقل عن التكلفة حتى لا يتمكن حتى المنافسون ذوو الكفاءة المتساوية من منافسته في السوق.
وقد أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات إشعاراً بالتحقيق في المخالفة بموجب المادة 65 (هـ) (1) من قانون الاتصالات إلى بتلكو. وفي 27 يونيو 2022 توصلت بتلكو إلى اتفاقية تسوية طوعية مع الهيئة لحل القضية.

وبموجب الاتفاقية المبرمة، يحق للمشتركين الذين اشتركوا في حزم الألياف الضوئية ذات النطاق العريض خلال فترة الانتهاك، إنهاء عقدهم (عقودهم) دون تكبد أي عقوبات ناجمة عن هذا الإنهاء، في حال رغبتهم بذلك. وسيتمكن المشتركون المتأثرون من (أ) الحفاظ على اشتراكاتهم في الحزم الحالية الخاصة بهم، أو (ب) الانتقال إلى مزود خدمة مختلف لخدمة مماثلة من خدمات الألياف الضوئية ذات النطاق العريض.

يمكن الاطلاع على قرار الهيئة هنا
قم بقياس سرعتك