مملكة البحرين تطرح طيف التردد الراديوي لتقنيات الاتصال اللاسلكي الأسرع Wi-Fi 6

News Image
17 أغسطس 2022

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين أنه سيصبح بإمكان مستخدمي الإنترنت في البحرين الاستفادة من تقنيات Wi-Fi 6 التي ستوفر لهم اتصالات أسرع وأقوى، كما ستمكنهم من الاستمتاع بالقدرات الكاملة لخدمات الاتصال عبر الألياف البصرية وشبكة الجيل الخامس (5G). وتأتي هذه الخطوة في إطار تبني المملكة الطيف الترددي 5470-5725 ميجاهيرتز و5925 – 6425 ميجاهيرتز لتطبيقات الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6 وWi-Fi 6E.

هذا وتتمتع مملكة البحرين ببنية تحتية متطورة للألياف البصرية وأحد أوسع معدلات التغطية في العالم، حيث تنتشر تقنية الجيل الخامس (5G) في جميع أرجاء المملكة. وإلى جانب تحسين خدمات الاتصالات، سيتيح الطيف الترددي الجديد استخدامات أوسع للتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والاتصال بين الآلة والآلة (M2M)، وإنترنت الأشياء.

وبهذه المناسبة قال السيد فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات في البحرين: "تتميّز البحرين بإحدى أفضل خدمات الاتصالات وأكثرها تطورًا في العالم. ويتطلع مستخدمي الإنترنت إلى الاستفادة من الإمكانات الكاملة لشبكة الألياف البصرية وتقنيات الجيل الخامس. لذا فإن طرح هذا الطيف الراديوي الجديد للشبكات اللاسلكية من شأنه أن يمكّن جميع سكان المملكة من الوصول إلى الخدمات التي ينشدونها بسرعة وسلاسة، كما أنه سيتيح لهم كذلك الاستفادة من التقنيات والقدرات الجديدة التي تظهر على الساحة. ونحن نسعى إلى ترسيخ مكانة المملكة كإحدى أفضل دول العالم من حيث إمكانية الوصول إلى الإنترنت، والوجهة المثلى للشركات لاختبار ابتكاراتها."

ومع إطلاق الطيف الترددي الجديد، ستتمكن الشركات والمؤسسات التجارية والحكومية من توفير خدمات أفضل، مما سيمكن المملكة من مواصلة تعزيز تصنيفها العالمي فيما يتعلق بانتشار البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

قم بقياس سرعتك